أنهى قضاة من مجلس المحاسبة عملية التحقيق في صرف مئات الملايير خلال عاصمة الثقافة الاسلامية ، دون أن تغطي تلك المصاريف الديون التي ظلت قائمة كمستحقات ، وقد جرت تظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الاسلامية تحت الاشراف المباشر لوزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي ، وقد وزير الري عبد الوهاب نوري الذي كان يشغل منصب والي تلمسان سنة 2011 تقريرا مفصلا عن تجاوزات وزارة الثقافة ورفض الوزيرة أي استشارة أو تنسيق فيما يخص صرف تلك الأموال.
الرأي قبل شجاعة الشجعان
إظهار الرسائل ذات التسميات آفة. إظهار كافة الرسائل
إظهار الرسائل ذات التسميات آفة. إظهار كافة الرسائل
السبت، 16 يناير 2016
الأربعاء، 13 فبراير 2013
بوعقبة ..اللسان السليط
قال الصحفي الجزائري الساخر جدا جدا أن البابا استقال بسبب روائح فساد سوناطراك في الجزائر المنبعثة من مرميطة ايني الايطالية ..سعد بوعقبة سليط اللسان وارتفعت حدة انتقاداته مؤخرا للنظام الجزائري بكل مكوناته ، ربما لانه لا يوجد صحفي معرب أكثر جراة من بوعقبة ، أو لأن بوعقبة بلغ السقف الاعلى في الانتقاد ومن حظ الخبر أن لديها صحفي اسمه بوعقبة ومن حظ بوعقبة انه يكتب في جريدة اسمها الخبر ...و لو كانت لي قناة لمنحته ما يكفي من الوقت ليجلد كل دجال افاق من سحرة السياسة والسلطة في الجزائر..مشكلة بوعقبة أنه لا يعرف مهنة أخرى غير الصحافة ...
ع.بارودي
الثلاثاء، 12 فبراير 2013
حكومة "الباكور" في الجزائر
ماذا يفعل جيش المستشارين والخبراء والمختصين في الحكومة الجزائرية ؟ أزمات متلاحقة في قطاعات مختلفة دون أن تجد حلولا ناجعة. الأزمة مستشرية في قطاع الصحة الذي أصبح مرادفا للموت .لا خدمات صحثة ولا أدوية ولا لقاحات ...
في قطاع التعليم لكان أول قرار قام به الوزير الجديد هو إلحاق صديق له في منصب أمين عام للوزارة ، وفي قطاع العمل عقود التشغيل تحولت إلى عار ونظام تعويض الأدوية أصبح أكث تعقيدا بعدما شرعت وزارة العمل والضمان الاجتماعي في تطبيق إجراءات بيروقراطية للتعويض والبقية تأتي ..
في قطاع التعليم لكان أول قرار قام به الوزير الجديد هو إلحاق صديق له في منصب أمين عام للوزارة ، وفي قطاع العمل عقود التشغيل تحولت إلى عار ونظام تعويض الأدوية أصبح أكث تعقيدا بعدما شرعت وزارة العمل والضمان الاجتماعي في تطبيق إجراءات بيروقراطية للتعويض والبقية تأتي ..
إذن هل نحتاج في الجزائر إلى مثل هذه الحكومة؟
ملاحظة :الباكور ي الجزائر معناه التين
السبت، 5 مارس 2011
صرخة شاب جزائري لجأ إلى اعلى هيئات البلاد لطلب حقه
شكري شاب من تلمسان أرسل لي بالبريد الإلكتروني هذا الرد الذي تلقاه من رئاسة الجمهورية
حول مستقبل محله التجاري الذي حرمته منه بلدية تلمسان لظروف عاصمة الثقافة الإسلامية ،
شكري شن في جانفي الماضي إضرابا عن الطعام رافقته فيه على الفايسبوك وتم التحاور معه
ووووردت مصالح الرئاسة قائلة إستنفذ جميع إجراءات الطعون .شكري كلفني بنشرها وقال لي لم
يتبق لي إلى الصراخ في الشارع لقد استنفذت إجراءات الطعون وعمري وصحتي يااانااااس فهل من
مجيب؟
حول مستقبل محله التجاري الذي حرمته منه بلدية تلمسان لظروف عاصمة الثقافة الإسلامية ،
شكري شن في جانفي الماضي إضرابا عن الطعام رافقته فيه على الفايسبوك وتم التحاور معه
ووووردت مصالح الرئاسة قائلة إستنفذ جميع إجراءات الطعون .شكري كلفني بنشرها وقال لي لم
يتبق لي إلى الصراخ في الشارع لقد استنفذت إجراءات الطعون وعمري وصحتي يااانااااس فهل من
مجيب؟
السبت، 9 أكتوبر 2010
الأرسيدي...حزب الكتائب
كتب:ع.بارودي
لا يوجد في الجزائر وصف للأرسيدي أو تشبيه غير ذلك الذي يتطابق و يتقاطع فيه مع حزب الكتائب اللبناني.الكتائب الجزائري يمارس منذ فترة شذوذا سياسيا بالغ الخطورة. فهو يتحاور تماما كما كان يفعل حزب الكتائب اللبناني مع الفرنسيين والأمريكيين، وهو يحمي ويغطي عملية هدم المساجد، دون حسيب ولا رقيب. حزب الكتائب الجزائري يقوم أيضا بالتغطية على عملية التنصير أيضا من منطلق أن محاربة "الإسلاميين ، والبعث" على حد تعبيره تبدأ بتقويض قيم الأمة وثوابتها.
الأرسيدي هو حزب الكتائب الذي رفع راية سوداء بدلا من العلم الوطني في أفريل 2009 لاعتقاده أن إسقاط بوتفليقة عملية تبدأ بإسقاط الراية الوطنية.و بعكس ما يدعي في الصالونات الأجنبية، فان الأرسيدي لم يكن في يوم من الأيام ممثلا لعمق أي منطقة في الجزائر، لذلك سيظل رمزا للشذوذ الملعون في البلاد، لأن الجزائريين ومهما بلغت درجة احتقانهم من الحكومة أو السلطة عموما لن يرضوا بأن يكونوا تحت رحمة أي متعاون مع أطراف أجنبية تحت أي ظرف كان.
لكن المثير في تفاصيل الانحراف السياسي للأرسيدي أنه يفعل ما يشاء دون أن توجه له تهمة واحدة على خرق الدستور وقانون الأحزاب ، ولو صدر "نصف" تصرف واحد من حزب وطني آخر لزلزلت الأرض عويلا وبكاء على الديمقراطية.فأين قانون الأحزاب ومن يسهر على وضع ضوابط لهذا العبث بالأمة ،مرة لدى الفرنسيس ومرة عند الأمريكان وأخرى في أحضان الكنيسة و ما خفي كان أعظم.
الجمعة، 8 أكتوبر 2010
john lennon : مغني البتلز الذي هزم دعاة الحرب في أمريكا
تمر هذه الأيام وتحديداً في الثامن من أكتوبر الذكرى الـ 30على مقتل عضو فرقة البيتلزسابقاُ, المطرب الشعبي الأمريكي المحبوب, جون لينون. يعتبر البعض ان جون لينون كان, اضافة الى عبقريته الموسيقية, اقوى نشطاء اليسار ومعادي الحرب في اميركا في الوقت الذي اغتيل فيه, في نيويورك عام 1980 على يد مارك شابمان الذي قال انه كان يسمع في رأسه اصواتاً تأمره بقتل المغني العالمي الشهرة. انتقل لينون الى اميركا مع زوجته يوكو اونو ليشارك في فعاليات اليسار الأمريكي ويلتقي جيري روبين واعضاء اخرين من "اليسار الجديد" ويبدي استعداده للمساهمة في حملة جمع اموال واصوات تأييد لحملات مناهضة الحرب من خلال حفلاته التي ستقام في العديد من الولايات. كان هذا في عام 1971 والذي اصدر فيه لينون البومه الشهير" تخيل". صعد هذا الألبوم وبشكل خاصة الأغنية الأولى التي تحمل نفس فوراً الى القمة وجعلته اهم الفنانين الناشطين سياسياً في اميركا بلا منازع. ورغم حماية الدستور له, ولقانونية نشاطاته, اثارت هذه الأخيرة قلقاً شديداً لدى اعضاء في الحزب الجمهوري من ان تؤدي حملته تلك الى تنام حاد في الأصوات المضادة للحرب مما قد يعرض انتخاب نيكسون للخطر.
في أفريل 1972 ارسل السيناتور ستورم ثورموند مذكرة سرية يقترح فيها الغاء اقامة لينون, وقد كشفت هذه المذكرة فيما بعد بطلب يستند الى قانون حرية المعلومات. اضاف ثورموند ضرورة توخي الحذر ان لايتسبب الغاء تأشيرة اقامة لينون برد فعل جماهيري معاكس. تعرض لينون بعد ذلك الى ملاحقة من قبل الشرطة الإمريكية الإتحادية (FBI ) ومضايقات الأمن القومي (INS). في 1975 استقال رئيس المجلس المسؤول عن متابعة لينون في (INS) وابلغ فريق الرولنغ ستونز فيما بعد ان الحكومة الأمريكية كانت اكثر نشاطاً في محاولاتها طرد جون لينون الى خارج البلاد مما هي لإبعاد مجرمي الحرب النازية!
كتبت مجلة تايم: "من بين كل ما ترك لينون, فأن اكثرها تأثيرا وابقاها هو شخصية اعداؤه. ان مقياس عظمته هو انه في اعوام السبعين كان قد ارعب اكثر رجل في العالم سلطةً (....) لم يتمكن اي فنان غيره بمفرده من انزال كل ذلك الخوف في من كان يفترض انه اقوى رجل في العالم. الأفكار, الأمانة, التفاني, الفكاهة والأغاني الحميمة الرائعة, كانت على ما يبدو هي الأقوى "(*) حاول البروفسور جوناثان واينر من كاليفورنيا اجبار الـ (FBI ) على كشف تقاريرها (**) عن جون لينون ولم ينجح في ذلك حتى حكم القاضي روبرت تاكاسوكي في لوس انجلس بكشفها عام 2004, وكان واينر قد طلب الكشف عنها بعد مقتل لينون عام 1980 لأول مرة. كانت التقارير تتكون من 300 صفحة جمعت في عامي 71 و 72, وقد حذفت بعض المقاطع بحجة انها تعرض الأمن الوطني للخطر. علق واينر قائلاً "ان التقارير المفرج عنها تكشف ان محاولات الرئيس نيكسون لأبعاد لينون لإسكات صوته الداعي لإنهاء الحرب عامي 1971 و 1972. كان لينون يخطط لإقامة حفل تضامن, وحين سمع به نيكسون امر بطرد لينون من أميركا."
الخميس، 3 ديسمبر 2009
الخميس، 8 يناير 2009
What Israel's barbarity looks like
افضحوا دولة القتل ووحشيتها ومعها الخونة والعملاء الذين فتحوا لها باب إبادة شعبنا في غزة.
إثأروا لأطفال شعبنا...
Anyone with a semblance of humanity watching this video, hearing what the doctor in a Gaza hospital says, will know the extent of Israel’s barbarity.“This is Dante’s Inferno, hell. There are injuries here you just don’t want to see. Children with their abdomens open and legs cut off. We just had a child and we had to amputate both legs and an arm. Their only crime is that they are civilians, Palestinians, living in Gaza. The bombing has to stop immediately. This cannot go on. Anyone who portrays this as a clean war against another army is lying. This is an all out war against the civilian population in Gaza. They cannot flee as other populations can in war time because Israel has them trapped in a cage. Israel is bombing one and a half million people trapped in a cage.”
لماذا باع مبارك مصر لإسرائيل؟
مبارك تلميذ وفي لأساتذته في التطبيع فقد تربى في أحضان السادات الموقع الأول على أول إتفاقية للإنبطاع مصر ، مصر التي كانت قبلة التحرير وظلت لقرون الحصن والدرع الواقي للعرب والمسلمين من كل صدمة أو غزو . لنترك المسلمين وتاريخهم . هل كان الفراعنة مخذولين بهذا الشكل؟ ما كن في تاريخ مصر عميل بهذا الوصف . غن مصر تفقد اليوم على يد مبارك أبرز قيمها التاريخية وثقبها السياسي وأهميتها الإستراتيجية للأمن العربي بعدما طعنت فلسطين في الظهر.فلماذا باع مبارك مصر؟إنه سؤال كبير في بلد يقزمه هذا الحاكم إلى أقل من رتبة خادم للصهيونية بل أقل من هذا بكثير.
الأربعاء، 7 يناير 2009
فيديو جرائم غزة 1
نشرع في نشر مقاطع من مشاهد قاسية ننصح مرضى القلب عدم متابعتها إلا إذا كان حاكما عربيا.
هآرتس:مبارك طلب عدم انتصار حماس في غزة
أكدت صحيفة (هآرتس) الصهيونية على موقعها باللغة الإنجليزية أن مصر شدَّدت على أهمية عدم انتصار حركة المقاومة الإسلامية حماس على العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السبت 27 ديسمبر الماضي. وكشفت الصحيفة عن أن مصر نقلت للاتحاد الأوروبي رغبتها في عدم انتصار المقاومة في غزة؛ حيث شدَّدت على ذلك بقولها: "حماس يجب ألا تنتصر في غزة"!!. وذكرت الصحيفة أن هذه الرغبة كُشِفَت في اجتماع مغلق؛ جمع بين الرئيس مبارك ووفد من وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أمس الإثنين.
ملاحظة : السلطات المصرية نفت اليوم هذه الأخبار.
الثلاثاء، 6 يناير 2009
المساعدات الإنسانية تختفي على معبر رفح
فضيحة..
لم تعد المساعدات الإنسانية التي أرسلتها العديد من الدول العربية والجمعيات والهيئات الخيرية تصل إلى غزة وأفادت بعض المصادر لـ صح وآفة أن المساعدات الإنسانية تأخذ وجهة غير معروفة دون أن تقدم السلطات المصرية توضيحات عن مصير تلك المساعدات....ياعالم ياهوووه حتى المساعدات لاتصل لسكان غزة....كفى متاجرة بغزة وسكانها...
ساركوزي مخادع ولن ينحاز إلا لإسرائيل
الذين يراهنون على الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مخطؤن لأنه لن يكون في صف الحق الفلسطيني . ساركوزي الوجه الثاني لإدارة بوش بعد سقوط بلير في بريطانيا وهو لن يخرج عن استراتيجية القوى الغربية التي تريد تصفية الملف الفسطيني بواسطة طبخة مع عملاء واشنطن في المنطقة الين يحاصرون غزة في وقت تتساقط القذائف على المدنيين كالمطر.
لسنا ندري لما لازال العرب يصدقون الغرب وعصابة الأمم المتحدة؟ منذ 48 وهؤلاء يخادعوننا في حقوقنا . لما نصدقهم اليوم؟؟ألم نعتبر من تجارب الماضي البعيد والقريب؟
الاثنين، 5 يناير 2009
السيستاني وشيخ الأزهر..لا حس ولا خبر
أين شيخ الأزهر الذي صافح قبل ايام الرئيس الإسرائيلي ؟ وأين علامة الزمان آية الله السيستاني؟ لماذا لا يعلن الجهاد ضد إسرائيل أم ان الجهاد لا يجوز إلا ضد السنة في العراق؟
الجنرال الإسرائلي حسني مبارك
يؤدي الرئيس المصري دور جنرال اسرائيلي فقد أمر بغلق المعابر مع غزة وسد كل المنافذ التي يمكن أن تكون نقطة تنفس للفلسطينيين وهي خطوة يعجز الجيش الإسرائيلي عن القيام بها لكن تحول مبارك إلى جنرال في جيش باراك لمحاصرة غزة ادى إلى مساعدة الإسرائليين في تضييق الخناق على الشعب الفلسطيني. كما أن الدور القذر لمبارك لم يتوقف عند هذا الحد إذ تجاوزه نحو معاداة الدول العربية التي تعادي اسرائيل وترفض معاهدات السلام.وعليه يحق لـ "خسني مباغك" أن يتقلد قلادة العار عن جدارة واستحقاق.
وطن محاصر
غزة لازالت تنزف..شعب يقتل وأمة المليار تتفرج. ماذا نفعل بملايين الذين صرخوا وناشدوا ثم عادوا لديارهم ؟؟مالذي يفيد غزة في ذلك الصراخ والبكاء؟ أمة تبكي وتصرخ لكنها لاتفعل شيئا . أمة تتهاوى في أحضان التطبيع والإستسلام. من أين نبدأ؟؟
السعودية نامت في الخط...إيران لاتفعل شيئا تبيعنا الكلام والتصريحات وعمليا لاتفعل شيئا..سوريا تستأسد في القاعات المكيفة..الأردن كبيرهم الذي علمهم التطبيع ..مصر قاهرة المعز تحولت إلى بوابة عربية لليهود وبني صهيون.. لبنان مسكين ..اليمن لالون ولامذاق لحاكمه الإمارات المتفرقة أشبه بسلة فواكه تلك من الكويت مرورا بالبحرين وغيرها من الإمارات الصغيرة منتجعات لشواذ بريطانيا وأمريكا..السودان أسير مؤامراتنا ..ليبيا خافت على مصير زعيمها فباعت الجمل بما حمل لأن العرب قاطعوها لأكثر من عقد تونس تزين زينها ..الجزائر تحضر لعقدة ثالثة لرئيسها والمغرب محاط بمستشاري جلالته المنحدرين من آل باراكأما موريتانيا فترهنها عصابة من عبيد اسرائيل...
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)







