الرأي قبل شجاعة الشجعان

الأربعاء، 13 فبراير 2013

موقع سايت الأمريكي: القاعدة تعلن "الجهاد" في مالي

دعا تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية، المتمركز باليمن، إلى الجهاد في مالي ضد القوات الفرنسية والإفريقية التي تشن حربا ضد الجماعات المسلحة منذ الحادي عشر من الشهر الماضي. 

وجاء في بيان للتنظيم، وفق ما أفاد به موقع سايت الاميركي لمراقبة المواقع الإسلامية،  أن"نصرة المسلمين في مالي واجب على كل مسلم قادر، بالنفس والمال، كل حسب استطاعته". 

وأضاف بأنه "يتعين الوجوب أكثر على أهل من قرب من تلك البلاد وعلى من تنطلق فرنسا من أرضهم وعلى المسلمين المقيمين في الدول التي تعين فرنسا في هذه الحرب الصليبية". 

وأشار البيان إلى أن التدخل الفرنسي في مالي  يندرج"ضمن الحملة الصليبية على الاسلام"، وأضاف بأنه "ليس ذلك بغريب على فرنسا التي اعتدت على المحجبات المؤمنات وتولت ارسال الحملات الصليبية التي اسودت بها صفحات التاريخ". 

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف"، الإثنين، أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، الذي يقوده الجزائري عبدالمالك دروكدال، أنشأ أكاديمية لتذريب المسلحين أثناء سيطرته على مدينة تمبكتو شمال مالي. 

وقد استخدم التنظيم لهذا الغرض، بحسب المصدر ذاته، بناية من طابقين على أطراف المدينة القديمة وحولها إلى مركز للتدريب المتطور للمقاتلين لمدة تسعة أشهر، قبل أن يتم تدميره خلال غارة جوية للقوات الفرنسية. 

ويشرف على إدارة المركز، جزائري يدعى أبو الحارث، ويضم متطوعين  جنسيات متعددة من بينهم ماليون وباكستانيون وجزائريون وموريتانيون، بإضافة إلى النيجيريين الذين ينتمون إلى جماعة بوكو حرام المتشددة والذين كانوا الأكبر عددا.

ليست هناك تعليقات: